الأخبار

الخميس، 11 أبريل 2013

براءة الشيخ سيد قطب

براءة الشيخ سيد قطب مما كتبه قبل [ظلال القرآن] ومنهم [العدالة الاجتماعية] 

رسالة بخط الأستاذ محمد قطب حفظه الله يوضّح فيها الكتب التي نصح الأستاذ سيد قطب رحمه الله بعدم قراءتها، وهي ما كتبه قبل كتاب "في ظلال القرآن"، ومنها كتاب "العدالة الاجتماعية في الإسلام".
((يرجى النشر والمشاركة للأهميّة))

النص:

الأخ الفاضل عبد الرحمن بن محمد الهرفي حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سألتني عن كتاب " العدالة الاجتماعية " فأخبرك أن هذا أول كتاب ألفه بعد أن كانت اهتماماته في السابق متجهة إلى الأدب والنقد الأدبي وهذا الكتاب لا يمثل فكره بعد أن نضج تفكيره وصار بحول الله أرسخ قدماً في الإسلام . وهو لم يوصِ بقراءته إنما الكتب التي أوصى بقراءتها قبيل وفاته هي الظلال ( وبصفة خاصة الأجزاء الإثنا عشرة الأولى المعادة المنقحة وهي آخر ما كتب من الظلال على وجه التقريب وحرص على أن يودعها فكره كله ) معالم في الطريق ( ومعظمه مأخوذ من الظلال مع إضافة فصول جديدة ) و"هذا الدين" "والمستقبل" "لهذا الدين" ، "خصائص التصور الإسلامي" ، ومقومات التصور الإسلامي ( وهو الكتاب الذي نشر بعد وفاته ) "والإسلام ومشكلات الحضارة" ، أما الكتب التي أوصى بعدم قراءتها فهي كل ما كتبه قبل الظلال ، ومن بينها " العدالة الاجتماعية ".
أما كتاب "لماذا أعدموني " فهو ليس كتاب إنما هو محاضر التحقيق التي أجريت معه في السجن الحربي ، حذفت منها الأسئلة التي وجهها إليه المحقق وبقيت الأجوبة ، وقد استخرجها محمد حسنين هيكل من ملفات السجن وباعها لجريدة الشرق الأوسط فنشرتها في جريدة المسلمون مجزأة ثم نشرتها في صورة كتاب ، ولما كنا لم نطلع على أصولها فلا نستطيع أن نحكم على مدى صحتها ومن المؤكد أنهم حذفوا منها ما يختص بالتعذيب (وقد اعترفت الجريدة بذلك) أما الباقي فيحتمل صدوره عنه ولكن لا يمكن القطع بذلك وفضلاً عن ذلك فهذه التحقيقات كلها كانت تجري في ظل التعذيب .
هذا جواب ما سألتني عنه . وبالله التوفيق .

محمد قطب

المصدر: صفحة التوحيد*قسم طلب العلم* [جزاهم الله خيرا]
وقد دلنا عليها الأخ محب الخير جعل الله له من اسمه نصيبا.
والحمد لله في الأولى والآخرة.

هناك تعليقان (2):

  1. جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  2. WHY WOULD YOU NEED TO HIRE A HACKER??EMAIL: (wizardcyprushacker@gmail.com) Whatsapp: +1 (424) 209-7204

    There are so many Reasons why people need to hire a hacker, It might be to Hack a Websites to deface informations, retrieve informations, edit informations or give you admin access.
    • Some people might need us To Hack Their Target Smartphone so that they could get access to all activities on the phone like , text messages , call logs , Social media Apps and other informations
    • Some might need to Hack a Facebook , gmail, Instagram , twitter and other social media Accounts,
    • Also Some Individuals might want to Track someone else's Location probably for investigation cases
    • Some might need Us to Hack into Court's Database to Clear criminal records.
    • However, Some People Might Have Lost So Much Funds With BINARY OPTIONS BROKERS or BTC MINING and wish to Recover Their Funds
    • All these Are what we can get Done Asap With The Help Of Our Root HackTools, Special HackTools and Our Technical Hacking Strategies Which Surpasses All Other Hackers.

    ? OUR SPECIAL SERVICES WE OFFER ARE:
    * RECOVERY OF LOST FUNDS ON BINARY OPTIONS
    * Credit Cards Loading ( USA Only )
    * BANK Account Loading (USA Banks Only)

    ? You can also contact us for other Cyber Attacks And Hijackings, we do All ?

    ? CONTACTS:
    * For Binary Options Recovery,feel free to contact (wizardcyprushacker@gmail.com) Whatsapp: +1 (424) 209-7204 for a wonderful job well done,stay safe.

    ردحذف